السبت، 11 نوفمبر 2017

المشروع التكاملي للمواد العلمية

تفرض التطورات السريعة التي تحدث في التعليم ضرورة النظر في برامج ومشاريع  التعليم بما يتلاءم مع تلك التطورات والتغييرات. وتعتبر المناهج الدراسية القلب النابض للمسيرات التعليمية ومن ثم فإنها أصبحت أكثر عرضة من غيرها للتغييرات والتحسينات. وقد كثرت الآراء والأفكار المطروحة لتحسين المناهج وتطويرها بشكل يساعد طلاب اليوم على مواكبة التطورات الحاصلة، وإكسابهم المعارف والمهارات والخبرات اللازمة، لأن يصبحوا أعضاء فاعلين في مجتمعاتهم وفي حياتهم الخاصة.
ومن ضمن تلك الأفكار والتحسينات التي تم طرحها وتنفيذها فكرة المشاريع التكاملية للمناهج الدراسية

فقد شهدت الثانوية الحادية والعشرون يوم الثلاثاء ١٨ / ٢/ ١٤٣٩  مشروعا تكامليا للمواد العلمية ( الآحياء ، الفيزياء ، الرياضيات ) وذلك خلال حصة النشاط ومن تنفيذ طالبات المستوى الخامس / المسار العلمي وبمساندة معلمات التخصص ( أ. آمال الشريف ، أ. آمنه الفيفي ، أ. هيام عسيري ) وبحضور منسوبات المدرسة ، وتمحور الهدف من المشروع في نشر ثقافة التكامل والربط والتكامل بين المواد والتشيحع على الأفكار الابداعية والابتكار ، هذا وقد احتوى البرنامج على كثير من الفعاليات منها عروض مرئية ومشاهد تمثيلية واذاعة مدرسية ومعرض عرضت فيه أعمال من تنفيذ طالبات المستوى في موادهم العلمية  مع شرح فكرة المشاريع للحضور ، وفي نهاية البرنامج ثم توجهت الطالبات بالشكر الجزيل لمعلمات التخصص لاتاحة الفرصة لهن لاظهار امكانياتهن وقدراتهن كما شكرت معلمات التخصص الطالبات على المستوى الرائع للجهد المقدم وايضا  تقدمت وكيلة المدرسة أ. فاطمة الجعيد  بخالص الشكر للطالبات والمعلمات  ولكل من قام على البرنامج على الجهد المبذول كذلك شكرت منسقة الجودة بالمدرسة أ. هناء ردهان  الطالبات على جودة التخطيط والاعداد ووضوح الهدف وكذا الجودة في الاخراج وتمنت لهن مزيدا من التقدم ، هذا وقد تكلل البرنامج بالنجاح ونال اعجاب الجميع ، وبناء على المستوى المتقدم الذي قدمنه الطالبات توجه فريق التحسين المستمر في المدرسة لوضع آليه لتكريم الطالبات على الانجاز المبدع بوركت الجهود والى مزيدا من الابداع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق